هدفت الدراسة التعرف على العلاقة بين فاعلية الذات والسلوك الفوضوي لدى طلاب المرحلة الإعدادية . وقد تكونت عينة البحث (80) طالباً (40 ذكور، 40إناث)، تتراوح أعمارهم ما بين (12 – 14) عاماً من طلبة وطالبات المرحلة الإعدادية، بمدرسة البيوم الإعدادية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية. في العام الدراسي 2020م – 2021م وتمثلت أدوات الدراسة في "مقياس فاعلية الذات " ( إعداد الباحثة) ، و"مقياس السلوك الفوضوي" (إعداد الباحثة). وقد توصلت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية سالبة ودالة إحصائياً بين درجات فاعلية الذات (الأبعاد والدرجة الكلية ), ودرجات السلوك الفوضوي ( الأبعاد والدرجة الكلية) لدي طلاب المرحلة الإعدادية , ولاتوجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الطلاب (الذكور) , والطالبات (الإناث) في مقياس فاعلية الذات (الأبعاد والدرجة الكلية), ولاتوجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الطلاب (الذكور) , والطالبات (الإناث) في مقياس السلوك الفوضوي (الأبعاد والدرجة الكلية).
حسن عزب حسن, شيماء. (2021). فاعلية الذات وعلاقتها بالسلوك الفوضوي لدى طلاب المرحلة الإعدادية. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 7(2), 70-117. doi: 10.21608/jsezu.2021.205915
MLA
شيماء حسن عزب حسن. "فاعلية الذات وعلاقتها بالسلوك الفوضوي لدى طلاب المرحلة الإعدادية". مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 7, 2, 2021, 70-117. doi: 10.21608/jsezu.2021.205915
HARVARD
حسن عزب حسن, شيماء. (2021). 'فاعلية الذات وعلاقتها بالسلوك الفوضوي لدى طلاب المرحلة الإعدادية', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 7(2), pp. 70-117. doi: 10.21608/jsezu.2021.205915
VANCOUVER
حسن عزب حسن, شيماء. فاعلية الذات وعلاقتها بالسلوك الفوضوي لدى طلاب المرحلة الإعدادية. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2021; 7(2): 70-117. doi: 10.21608/jsezu.2021.205915