تصميم برنامج تدريبي قائم على التعلم النقال وأثره على تنمية مهارات إنتاج المحتوى الإلكتروني لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم بالمرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معلم أول حاسب آلى بالأزهر الشريف

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر تصميم برنامج تدريبي قائم على التعلم النقال فى تنمية الجوانب المعرفية والأدائية المرتبطة بمهارات إنتاج المحتوى الإلكتروني لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم بالمرحلة الإعدادية، وذلك من خلال تحديد قائمة المعايير والمواصفات التصميمية للبرنامج التدريبي القائم علي التعلم النقال الخاص بالبحث، واعتمد البحث علي المنهج الوصفي التحليلي في الدراسة والتحليل، والمنهج التجريبي القائم على التصميم لقياس أثر المتغير المستقل على المتغير التابع وأدوات البحث، وأعدت الباحثة أداتين هما: الاختبار التحصيلي لقياس الجوانب المعرفية، وبطاقة الملاحظة لقياس الجوانب الأدائية، وفروض البحث وإجراءاته، واستمدت عينة البحث من مجموعة من أخصائي تكنولوجيا التعليم بالمرحلة الإعدادية وعددهم (30) أخصائي، وتم تطبيق القياس القبلي والبعدي على الأخصائيين عينة البحث، وتوصل البحث إلي حساب أثر البرنامج التدريبي القائم على التعلم النقال في تنمية مهارات إنتاج المحتوى الإلكتروني لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم بالمرحلة الإعدادية.

الكلمات الرئيسية