سعى البحث الحالي إلى تقصى أثر فاعلية التعلم التشاركي القائئم على تطبيقات الويب 2.0 لتنمية مهارات البحث الرقمي لدى طلاب الدراسات العليا، وقد تكونت عينة البحث من (30) طالب وطالبة بالدراسات العليا بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق، وقد تم إجراء تطبيق قبلي لأدوات البحث(الاختبار التحصيلي– بطاقة الملاحظة) ثم المعالجة، ثم تم إجراء التطبيق البعدي لأدوات البحث (الاختبار التحصيلي– بطاقة الملاحظة) ثم تم حساب الفرق بين الاختبار القبلي والبعدي، ثم تم اختبار دلالة الفروق إحصائياً للوقوف على مدى الأثر، حيث أظهرت النتائج فاعلية التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الويب 2.0 لتنمية مهارات البحث الرقمي لدى طلاب الدراسات العليا لدى طلاب الدراسات العليا.
محمد فاروق على, محمد, أحمد شاكر, أ.د. صالح, & حسن سالم, د. عماد. (2022). دراسة فاعلية التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الويب 2.0 لتنمية مهارات البحث الرقمي لدى طلاب الدراسات العليا. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 8(1), 237-280. doi: 10.21608/jsezu.2022.235500
MLA
محمد محمد فاروق على; أ.د. صالح أحمد شاكر; د. عماد حسن سالم. "دراسة فاعلية التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الويب 2.0 لتنمية مهارات البحث الرقمي لدى طلاب الدراسات العليا", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 8, 1, 2022, 237-280. doi: 10.21608/jsezu.2022.235500
HARVARD
محمد فاروق على, محمد, أحمد شاكر, أ.د. صالح, حسن سالم, د. عماد. (2022). 'دراسة فاعلية التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الويب 2.0 لتنمية مهارات البحث الرقمي لدى طلاب الدراسات العليا', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 8(1), pp. 237-280. doi: 10.21608/jsezu.2022.235500
VANCOUVER
محمد فاروق على, محمد, أحمد شاكر, أ.د. صالح, حسن سالم, د. عماد. دراسة فاعلية التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الويب 2.0 لتنمية مهارات البحث الرقمي لدى طلاب الدراسات العليا. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2022; 8(1): 237-280. doi: 10.21608/jsezu.2022.235500