أثر بيئة التعلم القائمة علي إستراتيجية الفصل المعكوس علي تنمية مهارات إنتاج البرامج الإذاعية الرقمية التعليمية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ تكنولوجيا التعليم - كلية التربية - جامعة حلوان - ومدير مركز التعليم المفتوح بالجامعة

2 مدرس تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية - جامعة الزقازيق.

المستخلص

مستلخص البحث:
إستهدف البحث الحالي التعرف علي أثر بيئة التعلم القائمة علي إستراتيجية الفصل المعكوس لتنمية مهارات إنتاج البرامج الإذاعية الرقمية التعليمية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم، ويتطلب ذلك تنمية الجانب المعرفي والجانب الادائي لمهارات إنتاج البرامج الإذاعية الرقمية التعليمية، وتكونت عينة البحث من 60 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الأولي قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق، حيث قسمت إلى مجموعتين متساويتان تجريبية وضابطة، وتمثلت أدوات البحث في إختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة وبطاقة تقييم جودة المنتج التعليمي لتقييم أداء الطلاب لمهارات إنتاج البرامج الإذاعية الرقمية التعليمية، وتوصلت نتائج البحث الحالي إلي نتائج من أهمها وجود فرق ذو داله إحصائياً في مستوى تحصيل الجوانب المعرفية والأداء المهاري ومستوى جودة إنتاج البرامج الأذاعية الرقمية التعليمية لدي طلاب  المجموعة  التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي ووجود  فرق ذو داله إحصائياً في مستوى التحصيل المعرفي والأداء المهاري ومستوى جودة إنتاج البرامج الاذاعية الرقمية التعليمية  لدي طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للإختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة وبطاقة تقييم جودة المنتج التعليمي لصالح المجموعة التجريبية.
 

الكلمات الرئيسية