Utilizing Electronic Audio-Visual Based Strategy to Develop Efl Pronunciation Skills Among Students at the Faculty of Specific Education

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 English instructor

2 Professor of TEFL - Faculty of Education - Banha University

3 Lecturer of Curriculums & Instruction (TEFL) - Faculty of Specific Education - Zagazig Universit

المستخلص

تهدف هذه الدراسة الى معرفة مدى تاثير استخدام استراتيجية الوسائل السمعية البصرية الالكترونية على تنمية مهارات النطق باللغة الإنجليزية بين طلاب الفرقة الثانية بقسم اللغة الإنجليزية كلية التربية النوعية. وتتكون عينة الدراسة من (40) طالب تم تقسيمهم الى كل من المجموعة الضابطة وعددها (20) والمجموعة التجريبية وعددها (20). ولجمع البيانات قبل استخدام الاستراتيجية قدمت الباحثة اختبار قبلى لمهارات النطق. تم استخدام استراتيجية الوسائل السمعية البصرية الالكترونية مع المجموعة التجريبية والتعليم التقليدي مع العينة الضابطة. وبعد تنفيذ الاستراتيجية قامت الباحثة بتقديم اختبار بعدى لمهارات اللغة الإنجليزية وتمت تحليل البيانات. كشفت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائية بين المجموعة الضابطة والتجريبية لصالح المجموعة التجريبية مما يوضح فعالية استراتيجية الوسائل السمعية البصرية الالكترونية.

الكلمات الرئيسية