تصميم بيئة تدريب تشاركية عبر المنصات التعليمية لتنمية مهارات استخدام السبورة التفاعلية لدى معلمى المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة بقسم تكنولوجيا التعليم

2 استاذ ورئيس قسم تكنولوجيا التعليم - بكلية تربية نوعية- جامعة المنصورة

3 أستاذ تكنولوجيا التعليم- قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية– جامعة الزقازيق

المستخلص

ملخص البحث
سعى هذا البحث إلى تصميم بيئة تدريب تشاركية عبر المنصات التعليمية لتنمية مهارات استخدام السبورة التفاعلية لدى معلمى المرحلة الاعدادية. وفى سبيل ذلك قامت الباحثة بعرض تصور مقترح لتصميم بيئة تشاركية عبر المنصات التعليمية لتنمية مهارات استخدام السبورة التفاعلية. وقد تكونت عينة البحث من (30) معلم ومعلمة  بمدرسة السويدى الرسمية للغات وقد اجراء تطبيق قبلى لأدوات البحث (الاختبار التحصيلى الالكترونى، بطاقة الملاحظة) ثم المعالجة، ثم تم إجراء بعدى لأدوات البحث. (الاختبار التحصيلى، بطاقة الملاحظة) ثم تم حساب الفرق بين الاختبار القبلى والاختبار البعدى، ثم تم اختبار دلالة اللفروق إحصائيأ للوقوف على مدى أثر. حيث أظهرت النتائج فعالية البيئة التشاركية والتأكد من صلاحيتها للاستخدام على المستوى الميدانى لتنمية مهارات استخدام السبورة التفاعلية لدى معلمى المرحلة الاعدادية.

الكلمات الرئيسية