أثر اختلاف تقنيات الشعار المطرز على مظهرية الزي المدرسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث إلى تحديد أثر إختلاف تقنيات الشعار المطرز على مظهرية الزي المدرسي من حيث اسلوب تطريز الشعار (مباشر – غير مباشر)، مستوى كثافة غرز التطريز (متوسطة – مرتفعة)، نوع خيط التطريز (الرايون – البولي استر) على القماش المنسوج والتريكو والوبري للإرتقاء بجودة الزي وقد أتبع البحث المنهج الوصفي وتمثلت أداة البحث في إستمارة لتقييم مظهرية الشعار المطرز للزي المدرسي من قبل المتخصصين في مجال الملابس والنسيج باختلاف تقنيات التطريز، وقد أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات تقييم مظهرية الشعار المطرز باختلاف تقنيات التطريز لصالح أسلوب التطريز غير المباشر ومستوى كثافة الغرز العالية أما بالنسبة لاستخدام خيط التطريز الرايون والبولي استر فلم تكن هناك فروق معنوية بين استخدام كل منهما في تطريز الشعار المدرسي

الكلمات الرئيسية