أثر اختلاف أنماط الدعم الإلكتروني في بيئة الفصل المقلوب على تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق

2 أستاذ علم النفس وعميد كلية التربية النوعية السابق-كلية التربية النوعية –جامعة الزقازيق

3 أستاذ تكنولوجيا التعليم- كلية التربية النوعية – جامعة المنصورة

4 مدرس تكنولوجيا التعليم- كلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف هذا البحث الى معرفة أثر نمطي الدعم الإلكتروني (المعلم/البيئة) في بيئة الفصل المقلوب على تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ولتحقيق ذلك استخدمت الباحثة المنهج الوصفي في مرحلة التحليل والتصميم والمنهج شبه التجريبي في مرحلة التطبيق, وذلك لقياس تأثير المتغيرات المستقلة(دعم المعلم/دعم البيئة) في بيئة الفصل المقلوب على المتغير التابع (التفكير الإبداعي) وتم تطبيق أدوات الدراسة (اختبار التحصيل –اختبار التفكير الإبداعي) على عينة البحث  المكونة من (80)تلميذ من مدرسة الشهيد عمر عبدالعزيز مقسمين الى مجموعتين تجريبيتين (40) تلميذ في كل مجموعة.

الكلمات الرئيسية