هدف البحث إلى معرفة علاقة علاقة إدمان الانترنت وعلاقته ببعض الاضطرابات النفسية (القلق - الأكتئاب- السلوك الانسحابي) لدى طلاب كلية التربية النوعية ومعرفة مدى إمكانية التنبؤ بالاضطرابات النفسية من إدمان الانترنت لديهم، وشارك في هذا البحث (345) طالبة من طالبات من طلاب كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق، تراوحت أعمارهم ما بين (19 - 22) عاما، بمتوسط عمرى قدره (22.35) عامًا، وانحراف معيارى قدره (0.60)، واستخدم هذا البحث مقياس إدمان الانترنت(إعداد : الباحث)، ومقياس الاضطرابات النفسية (إعداد : الباحث)، وتوصل البحث إلى : وجود علاقة ارتباطية موجبة داله إحصائياً بين درجات طلاب كلية التربية النوعية من الأشخاص المشاركين في البحث على مقياس بعض الاضطرابات النفسية (الدرجة الكلية – الأبعاد الفرعية)، ودرجاتهم على مقياس إدمان الانترنت (الدرجة الكلية-الأبعاد الفرعية) فيما عدا بعد التحمل والذي تبين وجود علاقة ارتباطية سالبة داله إحصائياً بين درجات التحمل ومقياس بعض الاضطرابات النفسية (الدرجة الكلية – الأبعاد الفرعية)، كما توصل نتائج البحث إلى إمكانية التنبؤ ببعض الاضطرابات النفسية من خلال إدمان الانترنت لدى طلاب كلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق.
عبدالجواد فهمى حسانين, محمود, عبد السلام إبراهيم العطوانى, عبد العظيم, & محمد سليمان, سليمان. (2021). إدمان الانترنت وعلاقته ببعض الاضطرابات النفسية لدى طلاب كلية التربية النوعية. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 7(1), 892-921. doi: 10.21608/jsezu.2021.237306
MLA
محمود عبدالجواد فهمى حسانين; عبد العظيم عبد السلام إبراهيم العطوانى; سليمان محمد سليمان. "إدمان الانترنت وعلاقته ببعض الاضطرابات النفسية لدى طلاب كلية التربية النوعية", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 7, 1, 2021, 892-921. doi: 10.21608/jsezu.2021.237306
HARVARD
عبدالجواد فهمى حسانين, محمود, عبد السلام إبراهيم العطوانى, عبد العظيم, محمد سليمان, سليمان. (2021). 'إدمان الانترنت وعلاقته ببعض الاضطرابات النفسية لدى طلاب كلية التربية النوعية', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 7(1), pp. 892-921. doi: 10.21608/jsezu.2021.237306
VANCOUVER
عبدالجواد فهمى حسانين, محمود, عبد السلام إبراهيم العطوانى, عبد العظيم, محمد سليمان, سليمان. إدمان الانترنت وعلاقته ببعض الاضطرابات النفسية لدى طلاب كلية التربية النوعية. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2021; 7(1): 892-921. doi: 10.21608/jsezu.2021.237306