يهدف البحث الحالى إلى معرفة أثر نمط الإنفوجرافيك (المتحرك/ التفاعلى) في المعامل الافتراضية على تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى لدى طلاب كلية التربية النوعية، وتكونت عينة البحث من (60) طالباً تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجربيتين، وقامت الباحثة بإعداد المعالجات التجريبية وفق المتغير المستقل (نمط الإنفوجرافيك المتحرك/ التفاعلى) في المعامل الافتراضية حيث يتم تقديم المحتوى للمجموعة التجريبية الأولى وفقاً لنمط الإنفوجرافيك المتحرك من رسومات ونصوص وصور وأشكال متحركة وصوت، والمجموعة التجريبية الثانية يتم تقديم المحتوى وفقاً لنمط الإنفوجرافيك التفاعلى والذى يتمثل في تفاعل الطلاب مع المحتوى من خلال ظهور رابط عند الضغط عليه ينقل الطلاب لأداء التجربة الافتراضية لمهارات صيانة الحاسب الآلى ، وشكل رسومى عند الضغط عليه يظهر للمتعلم معلومات نصية حول المهارة التى يتعلمها فى الفيديو، ومعرفة مدى تأتير تلك الأنماط على المتغير التابع (مهارات صيانة الحاسب الآلى). وتمثلت أدوات القياس فى الاختبار التحصيلى وبطاقة الملاحظة، وكان من أهم النتائج التى توصل إليها البحث: يتساوى كلاً من نمط الإنفوجرافيك المتحرك / التفاعلى فى المعامل الافتراضية فى تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى لدى طلاب شعبة إعداد معلم الحاسب الآلى .
عبده محمد عبده, هناء. (2018). أثر نمط الإنفوجرافيك (المتحرك/التفاعلى) فى المعامل الافتراضية على تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى لدى طلاب كلية التربية النوعية. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 4(1), 176-243. doi: 10.21608/jsezu.2018.237352
MLA
هناء عبده محمد عبده. "أثر نمط الإنفوجرافيك (المتحرك/التفاعلى) فى المعامل الافتراضية على تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى لدى طلاب كلية التربية النوعية", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 4, 1, 2018, 176-243. doi: 10.21608/jsezu.2018.237352
HARVARD
عبده محمد عبده, هناء. (2018). 'أثر نمط الإنفوجرافيك (المتحرك/التفاعلى) فى المعامل الافتراضية على تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى لدى طلاب كلية التربية النوعية', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 4(1), pp. 176-243. doi: 10.21608/jsezu.2018.237352
VANCOUVER
عبده محمد عبده, هناء. أثر نمط الإنفوجرافيك (المتحرك/التفاعلى) فى المعامل الافتراضية على تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى لدى طلاب كلية التربية النوعية. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2018; 4(1): 176-243. doi: 10.21608/jsezu.2018.237352