تأثير الإعلانات التليفزيونية علي السلوك الشرائي للطلاب ذوىّ الإعاقة البصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى البحث فى التعرف على مدى تعرض ذوى الإعاقة البصرية للإعلانات التليفزيونية لمعرفة مدى تأثيرها على السلوك الشرائى للطلاب ذوى الإعاقة البصرية , إعتمدت الباحثة على عينة عمدية قوامها (40)طالب وطالبة من الطلاب ذوىّ الإعاقة البصرية فى  المرحلتين الإعدادية والثانوية بمدرسة النور بمحافظة الشرقية , والذين تتراوح أعمارهم بين (12 – 18 سنة ) , وتم جمع البيانات بإستخدام صحيفة الإستبيان , وكان من أهم فروض هذه الدراسة أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث فى مدي تأثير الإعلانات التليفزيونية على السلوك الشرائي للطلاب المعاقين بصرياً , وتوصلت الباحثة إلى العديد من النتائج والتى من أهمها وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في معدّل متابعة الإعلانات التليفزيونية لصالح الإناث , وكذلك توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث فى مدى تأثير الإعلانات التليفزيونية على السلوك الشرائي لصالح الذكور

الكلمات الرئيسية