هدفت الدراسة إلى البحث فى التعرف على مدى تعرض ذوى الإعاقة البصرية للإعلانات التليفزيونية لمعرفة مدى تأثيرها على السلوك الشرائى للطلاب ذوى الإعاقة البصرية , إعتمدت الباحثة على عينة عمدية قوامها (40)طالب وطالبة من الطلاب ذوىّ الإعاقة البصرية فى المرحلتين الإعدادية والثانوية بمدرسة النور بمحافظة الشرقية , والذين تتراوح أعمارهم بين (12 – 18 سنة ) , وتم جمع البيانات بإستخدام صحيفة الإستبيان , وكان من أهم فروض هذه الدراسة أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث فى مدي تأثير الإعلانات التليفزيونية على السلوك الشرائي للطلاب المعاقين بصرياً , وتوصلت الباحثة إلى العديد من النتائج والتى من أهمها وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في معدّل متابعة الإعلانات التليفزيونية لصالح الإناث , وكذلك توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث فى مدى تأثير الإعلانات التليفزيونية على السلوك الشرائي لصالح الذكور
عبد البديع حسن زهران, رنا. (2018). تأثير الإعلانات التليفزيونية علي السلوك الشرائي للطلاب ذوىّ الإعاقة البصرية. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 4(1), 116-139. doi: 10.21608/jsezu.2018.237365
MLA
رنا عبد البديع حسن زهران. "تأثير الإعلانات التليفزيونية علي السلوك الشرائي للطلاب ذوىّ الإعاقة البصرية", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 4, 1, 2018, 116-139. doi: 10.21608/jsezu.2018.237365
HARVARD
عبد البديع حسن زهران, رنا. (2018). 'تأثير الإعلانات التليفزيونية علي السلوك الشرائي للطلاب ذوىّ الإعاقة البصرية', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 4(1), pp. 116-139. doi: 10.21608/jsezu.2018.237365
VANCOUVER
عبد البديع حسن زهران, رنا. تأثير الإعلانات التليفزيونية علي السلوك الشرائي للطلاب ذوىّ الإعاقة البصرية. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2018; 4(1): 116-139. doi: 10.21608/jsezu.2018.237365