نظرا للإنفتاح الثقافى والتقدم التكنولوجى الحالى أصبحت الأغنية المعاصرة تتخذ شكلا بسيطا وإيقاعا سريعا وتركيبا بنائيا واحدا ألا وهو قالب الطقطوقة الغنائى الذى يتميز بكلماته السهلة التى تتغنى بالشعر العامي والألحان السهلة المكررة والمحفوظة التى تتميز بالخفة والبساطة، وبالتالى تم استخدام بعض الطقاطيق المعاصرة في عينة البحث حيث قامت الباحثة بعد تحديد المشكلة والأهداف والأهمية والإجراءات للبحث وعرض بعض الدرسات السابقة ومصطلحات البحث تم عرض الإطار النظرى حيث تناولت فيه الباحثة قالب الطقطوقة ومراحل تكوينها وآلة القانون ومهارات العزف عليها. ثم عرض الإطار التطبيقى حيث تناولت فيه الباحثة النماذج المختارة في العينة (سلملى عليه، القاهرة ونيلها، ثلاث دقات ، أهلا وسهلا ) وتم تحليلها واستنباط التمارين منها والتعليق على كل نموذج . وفى نهاية البحث تم توضيح النتائج التى قامت بالرد على اسئلة البحث ثم التوصيات والمراجع للبحث وملحق البحث0
عبد الرحمن إبراهيم بيومى, سناء. (2018). فاعلية برنامج قائم على القصص متعدد الحواس فى إكساب بعض المهارات الاجتماعية لدى الطفل المعاق فكرياً. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 4(1), 293-393. doi: 10.21608/jsezu.2018.237370
MLA
سناء عبد الرحمن إبراهيم بيومى. "فاعلية برنامج قائم على القصص متعدد الحواس فى إكساب بعض المهارات الاجتماعية لدى الطفل المعاق فكرياً", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 4, 1, 2018, 293-393. doi: 10.21608/jsezu.2018.237370
HARVARD
عبد الرحمن إبراهيم بيومى, سناء. (2018). 'فاعلية برنامج قائم على القصص متعدد الحواس فى إكساب بعض المهارات الاجتماعية لدى الطفل المعاق فكرياً', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 4(1), pp. 293-393. doi: 10.21608/jsezu.2018.237370
VANCOUVER
عبد الرحمن إبراهيم بيومى, سناء. فاعلية برنامج قائم على القصص متعدد الحواس فى إكساب بعض المهارات الاجتماعية لدى الطفل المعاق فكرياً. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2018; 4(1): 293-393. doi: 10.21608/jsezu.2018.237370