برنامج مقترح قائم على استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط لتنمية الإبداع والمهارات الموسيقية لدى الطالب المعلم بكلية التربية النوعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تتمثل مشكلة البحث في ضعف المهارات الإبداعية والموسيقية لدى الطالب المعلم شعبة رياض الإطفال بكلية التربية النوعية الأمر الذي دعى الباحثة إلى استخدام برنامج قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط لتنمية المهارات الإبداعية والموسيقية لدى طالبات الفرقة الثانية شعبة رياض الأطفال بكلية التربية النوعية, حيث هدف البحث إلى التعرف على فاعلية البرنامج القائم على استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط لتنمية المهارات الإبداعية والموسيقية لدى طالبات الفرقة الثانية شعبة رياض الأطفال بكلية التربية النوعية, ولغرض هذا البحث تم تطبيق بطاقة ملاحظة المهارات الموسيقية وتطبيق مقياس الإبداع الموسيقي قبليا وبعديا على مجموعة البحث وللتحقق من فرضيات البحث استخدمت الباحثة لمعالجة البيانات والحصول على النتائج عددا من الأساليب الإحصائية اختبار ولكوكسون لحساب دلالة الفروق بين متوسط رتب درجات المجموعة التجريبية 

الكلمات الرئيسية