ممارسة طالبات الاقتصاد المنزلي بكلية التربية الأساسية في دولة الكويت لتطبيقات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بأداء المسؤوليات الأسرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على تأثير تطبيقات التواصل الاجتماعي على الأهداف اليومية للأسرة في ضوء المسؤولية الأسرية بالنسبة لطالبات الاقتصاد المنزلي في كلية التربية الأساسية بدولة الكويت، حيث استخدم الباحث استبانة مكونة من 14 سؤال مقسمة لثمانية أبعاد، وكانت العينة من 130 استبانة، لقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لتحليل البيانات، وأظهرت النتائج توجهاً عاماً لاستخدام برنامج WhatsApp فضلاً عن باقي التطبيقات، كما أسفرت عن الدور الفعال الذي يلعبه هذا التطبيق من خلال المجاميع الأسرية في إدارة المهام الوالدية مثل الإشراف و الإرشاد اليومي مما يسهم في تحقيق الأهداف اليومية الأسرية، ومن النتائج الرئيسية كذلك أن هناك تباين بين استخدام الطالبات غير المتزوجات والطالبات المتزوجات لتطبيقات التواصل الاجتماعي لصالح الطالبات المتزوجات، كما دعمت النتائج الأدبيات السابقة التي تشير إلى الدور الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي على الأسرة

الكلمات الرئيسية