هدف البحث الحالى إلى تصميم برنامج لتنمية بعض المهارات الفنية اليدوية لطفل الروضة، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة قوامها (60) طفلاً وطفلة برياض الأطفال بمحافظة الشرقية بروضة مجمع الشهداء بإدارة غرب وتم تقسيمهم إلى مجموعتين (مجموعة تجريبية) و(مجموعة ضابطة ) قوام كل واحدة (30) طفلاً وطفلة مجموعة تجريبية و (30) طفلاً وطفلة مجموعة ضابطة ممن تتراوح أعمارهم ما بين (5:6) سنوات، واستخدمت الباحثة بطاقة ملاحظة أداء الأطفال لتنمية بعض المهارات الفنية اليدوية لطفل الروضة (إعداد : الباحثة)، ومقياس لتنمية بعض المهارات الفنية اليدوية لطفل الروضة (إعداد : الباحثة)، والبرنامج التدريبي (إعداد : الباحثة) والذي تم تطبيقه على العينة التجريبية للأطفال على مدار شهرين بمعدل أربعه جلسات أسبوعياً، ثم قامت الباحثة بتطبيق أنشطة البرنامج على العينة التجريبية لأطفال الروضة .
ممدوح محمد عليوة, أسماء. (2019). فعالية إستخدام استراتيجية التفكير الإفتراضى فى تنمية بعض المهارات الفنية اليدوية لدى طفل الروضة "دراسة تجريبية". مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 5(1), 155-181. doi: 10.21608/jsezu.2019.237885
MLA
أسماء ممدوح محمد عليوة. "فعالية إستخدام استراتيجية التفكير الإفتراضى فى تنمية بعض المهارات الفنية اليدوية لدى طفل الروضة "دراسة تجريبية"", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 5, 1, 2019, 155-181. doi: 10.21608/jsezu.2019.237885
HARVARD
ممدوح محمد عليوة, أسماء. (2019). 'فعالية إستخدام استراتيجية التفكير الإفتراضى فى تنمية بعض المهارات الفنية اليدوية لدى طفل الروضة "دراسة تجريبية"', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 5(1), pp. 155-181. doi: 10.21608/jsezu.2019.237885
VANCOUVER
ممدوح محمد عليوة, أسماء. فعالية إستخدام استراتيجية التفكير الإفتراضى فى تنمية بعض المهارات الفنية اليدوية لدى طفل الروضة "دراسة تجريبية". مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2019; 5(1): 155-181. doi: 10.21608/jsezu.2019.237885