يهدف البحث إلى تحديد أثر تصميم بيئة تعلم إلكترونية تشاركية على تنمية التحصيل المعرفى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. وقد إستخدم هذ البحث التصميم التجريبى ذات التطبيق القبلى / البعدى للمجموعتين التجريبية والضابطة واشتمل البحث على متغير مستقل هو بيئة التعلم الإلكترونية التشاركية وتضمن البحث متغير تابع هو تنمية التحصيل المعرفى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم فى مقرر مدخل تكنولوجيا التعليم، وقد تكونت عينة البحث من (60) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الأولى بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق فى مجموعتين (ضابطة – تجريبية) قوام كل مجموعة (30 طالب وطالبة) . وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة الضابطة ودرجات طلاب المجموعة التجريبية فى إختبار التحصيل المعرفى لصالح المجموعة التجريبية يرجع للأثر الأساسى لبيئة التعلم الإلكترونية التشاركية على زيادة التحصيل المعرفى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم .
صبرى عبدالعزيز سالم, عبدالعزيز. (2019). تصميم بيئة تعلم إلكترونية تشاركية وأثرها على تنمية التحصيل المعرفى لدى طـلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 5(2), 320-363. doi: 10.21608/jsezu.2019.237922
MLA
عبدالعزيز صبرى عبدالعزيز سالم. "تصميم بيئة تعلم إلكترونية تشاركية وأثرها على تنمية التحصيل المعرفى لدى طـلاب تكنولوجيا التعليم", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 5, 2, 2019, 320-363. doi: 10.21608/jsezu.2019.237922
HARVARD
صبرى عبدالعزيز سالم, عبدالعزيز. (2019). 'تصميم بيئة تعلم إلكترونية تشاركية وأثرها على تنمية التحصيل المعرفى لدى طـلاب تكنولوجيا التعليم', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 5(2), pp. 320-363. doi: 10.21608/jsezu.2019.237922
VANCOUVER
صبرى عبدالعزيز سالم, عبدالعزيز. تصميم بيئة تعلم إلكترونية تشاركية وأثرها على تنمية التحصيل المعرفى لدى طـلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2019; 5(2): 320-363. doi: 10.21608/jsezu.2019.237922