فاعلية برنامج تدريبي مسرحي لتنمية بعض المفاهيم السياسية لدى طلاب الإعلام التربوي (دراسة تجريبية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف علي مدي فاعلية برنامج تدريبي مسرحي في تنمية بعض المفاهيم السياسية لطلاب الإعلام التربوي، واعمدت الدراسة علي المنهج التجريبي أسلوب الثلاث مجموعات في ضبط متغيرات الدراسة وهما: (المجموعة الضابطة (ج)، المجموعة التجريبية (أ)التي قامت بالتمثيل، المجموعة التجريبية (ب) التي قامت بالمشاهدة، لعينة قوامها (90)طالبا وطالبة من طلاب الإعلام التربوي، كلية التربية النوعية، جامعة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، وطبقت أدوا الدراسة الثلاث وهما (مقياس المفاهيم السياسية والبرنامج التدريبي المسرحي وأسفرت نتائج الدراسة علي فاعلية استخدام برنامج تدريبي مسرحي في تنمية بعض المفاهيم السياسية لطلاب الإعلام التربوي وفقا لمعدل الكسب لبلاك عن عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية في المفاهيم السياسية ترجع لمتغير النوع (ذكور/إناث).

الكلمات الرئيسية