أثر نمطي الإنفوجرافيك (الثابت/ المتحرك) على تنمية مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مطور نظم وتصميم مواقع

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي تنمية مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية عبر الويب وفقاً لأنماط الإنفوجرافيك، وتحديد العلاقة بين المتغيرات المستقلة وهى أنماط الإنفوجرافيك (الثابت/ المتحرك) وأثره على تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية عبر الويب لطلاب الدراسات العليا بقسم تكنولوجيا التعليم. ولتحقيق ذلك استخدمت الباحثة المنهج الوصفي في مرحلة التحليل والتصميم والمنهج شبة التجريبي في مرحلة التطبيق وذلك لقياس تأثير المتغير المستقل أنماط الإنفوجرافيك (الثابت / المتحرك) علي المتغير التابع تصميم وانتاج المقررات الإلكترونية عبر الويب لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية، وقد تم تطبيق أدوات الدراسة المتمثلة في (اختبار تحصيلي – بطاقة ملاحظة- بطاقة تقييم منتج) علي عينة مكونة من (30) طالب وطالبة من طلاب الدراسات العليا قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق، مقسمة إلي مجموعتين تجريبيتين كل مجموعة تتكون من (15) طالب وطالبة.

الكلمات الرئيسية