فاعلية التغذية الراجعة المفصلة في بيئة التعلم بالمشروعات الإلكترونية علي تنمية مهارات تصميم الرسومات المتحركة لدي تلاميذ المرحلةالإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معلم حاسب آلى بمدرسة الشهيد محمود عمر

2 أستاذ تكنولوجيا التعليم ووكيل - كلية التربية بنين - جامعة الأزهر بالدقهلية

3 مدرس تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية - جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي تقصي أثر فاعلية التغذية الراجعة المفصلة في بيئة التعلم بالمشروعات الإلكترونية علي تنمية مهارات تصميم الرسومات المتحركة لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية, وقامت الباحثة بعرض مشكلة البحث, واهميته, وفروضه, وأدواته, وخطواته, وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لوصف وتحليل أثر المتغير المستقل (التغذية الراجعة المفصلة في بيئة التعلم بالمشروعات الإلكترونية) علي المتغير التابع (تنمية مهارات تصميم الرسومات المتحركة), والمنهج شبه التجريبي, كما تضمنت خطوات البحث اختيار عينة عشوائية مكونة من (30) تلميذ من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة الشهيد محمود عمر عبدالفتاح بإدارة ههيا التعليمية, واعتمد البحث علي التصميم القبلي والبعدي لمجموعتين تجريبيتين. تمثلت أدوات القياس في الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة, وكان من أهم النتائج التي توصل إليها البحث: فاعلية التغذية الراجعة المفصلة في بيئة التعلم بالمشروعات الإلكترونية علي تنمية مهارات تصميم الرسومات المتحركة, وفي ضوء نتائج البحث توصي الباحثة بتوظيف التغذية الراجعة المفصلة في تصميم الرسومات المتحركة, وفي مراحل تعليمية مختلفة, وتوظيف مستويات التغذية الراجعة في تصميم المحتوي التعليمي لمواقع الويب.

الكلمات الرئيسية