بناء مقياس للذكاء الانفعالى وحساب خصائصة السيكومترية لدى طفل الروضة ذوى اضطراب التوحد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ علم نفس الطفل المتفرع كلية الدراسات العليا للطفولة– جامعة عين شمس

2 استاذ علم نفس الطفل التربوى وعميد كلية التربية النوعية سابقا جامعة الزقازيق

3 أستاذ التصميم وعميد كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الزقازيق

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى بناء مقياس للذكاء الانفعالى وحساب خصائصة السيكومترية لدى طفل الروضة ذوى اضطراب التوحد والذى تتراوح اعمارهم الزمنية بين ( 5 ـ 6) سنوات وقد تم أختيارهم ممن حصلوا على معامل ذكاء ( 65ـ 75 ) ونسبة التوحد لديهم بسيطة وليس لديهم إعاقات مصاحبة وتمثلت أدوات البحث فى مقياس ستانفورد بينية  (الصورة الخامسة ) وأستخدمت الباحثة المنهج الوصفى.

الكلمات الرئيسية