فاعلية استخدام استراتيجية PQ4r في تنمية الصولفيج والنظريات لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ المناهج وطرق تدريس التربية الموسيقية ووكيل الكلية لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة - كلية التربية النوعية - جامعة جنوب الوادي

2 أستاذ علم النفس ورئيس قسم العلوم التربوية والنفسية - كلية التربية النوعية - جامعة جنوب الوادي

3 باحثة ماجستير تخصص مناهج وطرق تدريس التربية الموسيقية

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية استخدام استراتيجية PQ4R في تنمية الصولفيج والنظريات وإعمال العقل لدي تلميذات الصف الثاني الاعدادي. حيث تكونت مجموعة البحث من(30) تلميذة من تلميذات الصف الثاني الاعدادي ذو تصميم المجموعة الواحدة, واستخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي, وقد أسفرت النتائج علي فاعلية استخدام استراتيجية  PQ4R في تنمية الصولفيج والنظريات وإعمال العقل لدي تلميذات  الصف الثاني الاعدادي.

الكلمات الرئيسية