برنامج قائم على استخدام إستراتيجية لعب الأدوار لتنمية القيم الصحية لطفل الروضة بالكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ تربية الطفل وعميد كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة

2 أستاذ بقسم العلوم الموسيقية كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق

3 باحثة ماجستير قسم دراسة الطفولة تخصص (تربية الطفل)

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على فعالية برنامج قائم على استخدام إستراتيجية لعب الأدوار لتنمية القيم الصحية لطفل الروضة بالكويت، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى، وتكونت عينة الدراسة من ( 48 ) طفل وطفلة من أطفال الروضة بالكويت، وتمثلت أدوات الدراسة فى مقياس القيم الصحية لطفل الروضة ( إعداد الباحثة)، البرنامج القائم على استخدام إستراتيجية لعب الأدوار لتنمية القيم الصحية لأطفال الروضة بدولة الكويت ( إعداد الباحثة ).

الكلمات الرئيسية