فعالية برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية عادات العقل المعرفية لدى طلاب التعليم النوعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية للدراسات العليا والبحوث - جامعة الزقازيق

2 المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي

3 كلية التربية النوعية - جامعة الزقازيق

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تقصي فعالية برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية عادات العقل المعرفية لدى طلاب التعليم النوعي. وتكونت عينة الدراسة من (32) طالب وطالبة شعبتي معلم اللغة الانجليزية ومعلم الفصل والتعليم المجتمعي.واستخدمت الدراسة برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة ما وراء المعرفة ومقياسا لعادات العقل المعرفية. وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمفياس عادات العقل المعرفية لصالح القياس البعدى.