هدفت الدراسة إلى تقصي فعالية برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية عادات العقل المعرفية لدى طلاب التعليم النوعي. وتكونت عينة الدراسة من (32) طالب وطالبة شعبتي معلم اللغة الانجليزية ومعلم الفصل والتعليم المجتمعي.واستخدمت الدراسة برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة ما وراء المعرفة ومقياسا لعادات العقل المعرفية. وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمفياس عادات العقل المعرفية لصالح القياس البعدى.
سعد يوسف خضر, عادل, حسن فهيم الوليلي, إسماعيل, السيد أحمد علي, رندا, & محمود محمد هاشــم, أمانى. (2020). فعالية برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية عادات العقل المعرفية لدى طلاب التعليم النوعي. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 6(2), 528-563. doi: 10.21608/jsezu.2020.257310
MLA
عادل سعد يوسف خضر; إسماعيل حسن فهيم الوليلي; رندا السيد أحمد علي; أمانى محمود محمد هاشــم. "فعالية برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية عادات العقل المعرفية لدى طلاب التعليم النوعي", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 6, 2, 2020, 528-563. doi: 10.21608/jsezu.2020.257310
HARVARD
سعد يوسف خضر, عادل, حسن فهيم الوليلي, إسماعيل, السيد أحمد علي, رندا, محمود محمد هاشــم, أمانى. (2020). 'فعالية برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية عادات العقل المعرفية لدى طلاب التعليم النوعي', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 6(2), pp. 528-563. doi: 10.21608/jsezu.2020.257310
VANCOUVER
سعد يوسف خضر, عادل, حسن فهيم الوليلي, إسماعيل, السيد أحمد علي, رندا, محمود محمد هاشــم, أمانى. فعالية برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية عادات العقل المعرفية لدى طلاب التعليم النوعي. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2020; 6(2): 528-563. doi: 10.21608/jsezu.2020.257310