تصميم بيئة تعلم نقال قائمة على روبوتات الدردشة لتنمية مهارات البرمجة لدي طلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق

المستخلص

هدف البحث إلى معرفة فاعلية تصميم بيئة تعلم نقال قائمة على روبوتات الدردشة  في تنمية تحصيل طلاب تكنولوجيا التعليم وأدائهم لمهارات البرمجة، وقد تم إجراء التجربة الأساسية على عينة مكونة من (30) طالبًا من طلاب الفرقة الثانية شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية، جامعة الزقازيق، واستخدم البحث أداتين بحثيتين؛ هما: (اختبار التحصيل المعرفي - بطاقة ملاحظة)، وبعد تطبيق أدوات البحث قبليًا وبعديًا وتطبيق مادة المعالجة التجريبية على طلاب العينة تم التوصل إلى النتائج التي أشارت إلى وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب العينة في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي، وبطاقة ملاحظة أداء المهارات لصالح التطبيق البعدي، مما يؤكد أثر بيئة التعلم النقال القائمة على روبوتات الدردشة في زيادة التحصيل المعرفي وأداء المهارات.

الكلمات الرئيسية