هدفت الدراسة التعرف على واقع التعليم عن بعد في المقررات العملية في ظل جائحة كرونا من وجهة نظر الطالبات بقسم التربية الأسرية بالكلية الجامعية بالليث بجامعة أم القرى، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي تكون مجتمع الدراسة من 68 طالبة من قسم التربية الأسرية.
وأظهرت نتائج الدراسة إلى أن نسبة 94,19% كانت للتكلفة المادية لتوفير الانترنت بالنسبة للطالبة، عدم استخدام الطالبات للتعليم عن بعد قبل جائحة كرونا، شكل تحدياً واضح أمام استخدام التعليم عن بعد وهذا ما أشار إليه أفراد العينة، وضرورة اطلاع أعضاء هيئة التدريس على أساليب وإجراءات التعليم عن بعد التي تزيد من تفاعل الطلاب.
توصلت الدراسة لعدة توصيات منها الدمج بين المحاضرات التقليدية وعن بعد للمقرر في النشاط العملي، بالإضافة للاستمرار بتقديم الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس لتطوير مهاراتهم التدريسية في التعليم عن بعد، تعاون الجامعة مع شركات الاتصالات بتوفير باقة انترنت مخفضة خاصة للطالب.
. (2022). واقع التعليم عن بعد في المقررات العملية في ظل جائحة كرونا من وجهة نظر طالبات قسم التربية الأسرية بجامعة أم القرى. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 8(3), 855-874. doi: 10.21608/jsezu.2022.263978
MLA
. "واقع التعليم عن بعد في المقررات العملية في ظل جائحة كرونا من وجهة نظر طالبات قسم التربية الأسرية بجامعة أم القرى", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 8, 3, 2022, 855-874. doi: 10.21608/jsezu.2022.263978
HARVARD
. (2022). 'واقع التعليم عن بعد في المقررات العملية في ظل جائحة كرونا من وجهة نظر طالبات قسم التربية الأسرية بجامعة أم القرى', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 8(3), pp. 855-874. doi: 10.21608/jsezu.2022.263978
VANCOUVER
. واقع التعليم عن بعد في المقررات العملية في ظل جائحة كرونا من وجهة نظر طالبات قسم التربية الأسرية بجامعة أم القرى. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2022; 8(3): 855-874. doi: 10.21608/jsezu.2022.263978