الفروقُ بين الجنسين في سلوكِ المخاطرةِ من طلابِ التربيةِ النوعيةِ

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة ماجستير بقسم العلوم التربوية والنفسية تخصص صحة نفسية- كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق

2 أستاذ الصحة النفسية المتفرغ- كلية التربية- جامعة الزقازيق

3 أستاذ مساعد التربية المقارنة والإدارة التعليمية- كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق

المستخلص

هدفتْ الدراسةُ إلى الكشفِ عن التعرُّفِ على سلوكِ المخاطرةِ وفقًا لمتغيرِ الجنسِ، وأُجريَت الدراسةُ على عيّنةٍ شملتْ (١٠٠) طالبٍ وطالبةٍ من الفرقةِ الثالثةِ والرابعةِ من طلابِ التربيةِ النوعيةِ شُعبةِ تكنولوجيا التعليمِ (٤٧من الذكورِ – ٥٣من الإناثِ)، بمتوسطِ عمرٍ زمنيٍّ (٢٣.٩٧) عاماً، وانحرافٍ معياريٍّ (٨٥٠.) وتكوّنَت أدواتُ البحثِ من :- مِقياسِ سلوكِ المخاطرةِ ( إعدادِ :- زهراءَ ياسر حسين .٢٠١٨)، وأسفرَتْ نتائجُ الدراسةِ أنّ انتشارَ سلوكِ المخاطرةِ لدى طلابِ الجامعةِ حسبَ استجاباتِ العّينةِ جاءَ متوسطًا، ووجودِ فروقٍ ذاتُ دلالةٍ إحصائيةٍ في سلوكِ المخاطرةِ وفقاً لمتغيرِ الجنسِ، لصالحِ الإناثِ.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية