تهدف الدراسة إلى طرح بعض الإجراءات المقترحة لآليات تطويرالإدارة بالإحتواء العالي بهدف تمكين المعلمين بالتعليم قبل الجامعي بمصر لكون تطويرالإدارة بالإحتواء العالي بالتعليم قبل الجامعي تساهم بشكل كبير في تمكين المعلمين ، ومن ثم نجاح المنظومة التعليمية ككل؛ وذلك من خلال إجراء مقارنة لآليات تطويرالإدارة بالإحتواء العالي بهدف تمكين المعلمين بالتعليم قبل الجامعي بين كمبوديا وكينيا ، ولتحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج المقارن ، وتعرض الدراسة إطارا نظريا لآليات تطوير الإدارة بالإحتواء العالي بهدف تمكين المعلمين بالتعليم قبل الجامعي ، يلي ذلك مقارنة بين كمبوديا وكينيا في مجال تطويرالإدارة بالإحتواء العالي بهدف تمكين المعلمين بالتعليم قبل الجامعي ، ثم التوصل لمجموعة من النتائج وطرح بعض الإجراءات المقترحة التي تستهدف تطوير الإدارة بالإحتواء العالي بهدف تمكين المعلمين بالتعليم قبل الجامعي بمصر للسعي نحو تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠م ، وذلك بما يتناسب مع ظروف المجتمع المصري.
محمد دياب, أ.م.د/ إكرام عبد الستار. (2023). الإدارة بالإحتواء العالي مدخل لتمكين المعلمين بالتعليم قبل الجامعي في كمبوديا وكينيا وإمكانية الإفادة منها في مصر. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 9(2), 58-172. doi: 10.21608/jsezu.2023.294375
MLA
أ.م.د/ إكرام عبد الستار محمد دياب. "الإدارة بالإحتواء العالي مدخل لتمكين المعلمين بالتعليم قبل الجامعي في كمبوديا وكينيا وإمكانية الإفادة منها في مصر", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 9, 2, 2023, 58-172. doi: 10.21608/jsezu.2023.294375
HARVARD
محمد دياب, أ.م.د/ إكرام عبد الستار. (2023). 'الإدارة بالإحتواء العالي مدخل لتمكين المعلمين بالتعليم قبل الجامعي في كمبوديا وكينيا وإمكانية الإفادة منها في مصر', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 9(2), pp. 58-172. doi: 10.21608/jsezu.2023.294375
VANCOUVER
محمد دياب, أ.م.د/ إكرام عبد الستار. الإدارة بالإحتواء العالي مدخل لتمكين المعلمين بالتعليم قبل الجامعي في كمبوديا وكينيا وإمكانية الإفادة منها في مصر. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2023; 9(2): 58-172. doi: 10.21608/jsezu.2023.294375