أثر استخدام الحقيبة التعليمية في تدريس التربية الموسيقية لدى تلاميذ المرحله الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ الصولفيج والإيقاع الحركي والارتجال ورئيس قسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية جامعة جنوب الوادي

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس التربية الموسيقية بقسم التربية الموسيقية كلية التربية النوعية جامعة جنوب الوادي

3 المدرس المساعد بقسم التربية الموسيقية- كلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدف هذا البحث إلي التعرف على كيفية إعداد حقيبة تعليمية لتدريس التربية الموسيقية لتلاميذ المرحلة الإعدادية، والكشف عن أثر استخدام حقيبة تعليمية لتدريس التربية الموسيقية لتلاميذ المرحلة الإعدادية، حيث اتبع المنهج شبه التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة عن طريق القياس القبلي والبعدي وذلك لملائمة طبيعة البحث الحالي، حيث لوحظ أداء مجموعة البحث قبل وبعد تطبيق المتغير التجريبي ثم تم قياس مقدار التغير الذي حدث، وضم البحث مجموعة من تلميذات الصف الأول الإعدادي، بمدرسة جنوب قنا الإعدادية بنات، بمحافظة قنا، وبلغ عددهم (30) تلميذة، وجاءت نتائج البحث لتوضح وجود فرق دال إحصائيا ًبين متوسطي درجات المجموعة التجريبية (تلميذات الصف الأول الإعدادي) في القياسين القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي لصالح القياس البعدي، وجاءت اهم التوصيات بضرورة الإهتمام بإستراتيجيات التعليم المختلفة، والتركيز على استخدام الحقائب التعليمية في تدريس مقرر التربية الموسيقية خاصة وجميع المقررات عامةً مما تحقق أكبر قدر من الإستفادة في خدمة أهداف العملية التعليمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية