اختلاف نمطي المحفزات التعليمية في بيئة التعلم النقال وأثره علي تنمية مهارات تصميم المواقع التفاعلية لدي طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ تكنولوجيا التعليم- كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق- ومستشار رئيس جامعة الزقازيق للتواصل المجتمعي- والمشرف على كليات قطاع الجامعة بشمال الشرقية- وعضو اللجنة العلمية الدائمة للترقيات بالمجلس الأعلى للجامعات

2 أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد- كلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق

3 باحثة دكتوراه بقسم تكنولوجيا التعليم- كلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق

المستخلص

    استهدف البحث الحالي الكشف عن أثر اختلاف نمطي المحفزات التعليمية (الشارات/ قائمة المتصدرين) علي تنمية مهارات تصميم المواقع التفاعلية لدي طلاب المرحلة الثانوية, وقد تم تطبيق البحث علي عينة مكونة من (40) طالب من طلاب الصف الثاني الثانوي بمدرسة كفر عجيبة الثانوية المشتركة بإدارة ههيا, وقسمت عينة البحث إلي مجموعتين تجريبيتين: المجموعة التجريبية الأولي درست باستخدام الشارات, والمجموعة التجريبية الثانية درست باستخدام قائمة المتصدرين, وقد اعتمد البحث علي أداتين, وهما: الاختبار التحصيلي المعرفي المرتبط بمهارات تصميم المواقع التفاعلية, وبطاقة ملاحظة أداء تلك المهارات, وتوصلت نتائج البحث إلي وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي (5,..) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولي ودرجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي المعرفي, وبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية الثانية. 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية