هدف البحث الحالى إلى تنمية المفاهيم الرياضية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم من( 5ــ6 )سنوات من مستويات اقتصادية وإجتماعية وثقافية متقاربة وبلغت العينة(20) طفلاً وطفله ، وتكونت العينة من( 10) طفلاً وطفله مجموعة تجريبية ( 10 ) طفلاً وطفلة مجموعة ضابطة وتم التجانس بينهم من حيث العمر الزمنى ومستوى الذكاء ، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعتين التجريبية والضابطة وقامت الباحثة بإعداد مقياس المفاهيم الرياضية ، وبرنامج للأنشطة الفنية. وقد توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذى دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية على المقياس ككل وأبعادة الفرعية والرئيسية بعد تطبيق البرنامج.
ابراهيم بيومى, د. سناء عبد الرحمن. (2023). فعالية برنامج قائم على استخدام الأنشطة الفنية فى تنمية المفاهيم الرياضية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 9(2), 919-943. doi: 10.21608/jsezu.2023.294537
MLA
د. سناء عبد الرحمن ابراهيم بيومى. "فعالية برنامج قائم على استخدام الأنشطة الفنية فى تنمية المفاهيم الرياضية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 9, 2, 2023, 919-943. doi: 10.21608/jsezu.2023.294537
HARVARD
ابراهيم بيومى, د. سناء عبد الرحمن. (2023). 'فعالية برنامج قائم على استخدام الأنشطة الفنية فى تنمية المفاهيم الرياضية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 9(2), pp. 919-943. doi: 10.21608/jsezu.2023.294537
VANCOUVER
ابراهيم بيومى, د. سناء عبد الرحمن. فعالية برنامج قائم على استخدام الأنشطة الفنية فى تنمية المفاهيم الرياضية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2023; 9(2): 919-943. doi: 10.21608/jsezu.2023.294537