فاعلية استخدام الكتاب الإلكتروني في تنمية الصولفيج والنظريات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ الصولفيج والايقاع الحركي والارتجال ورئيس قسم التربية الموسيقية- كلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي

2 أستاذ المناهج وطرق التدريس ووكيل الكلية لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة- قسم التربية الموسيقية- كلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي

3 موجه تربية موسيقية بإدارة دشنا التعليمية- بمحافظة قنا

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام الكتاب الإلكتروني  في تنمية الصولفيج والنظريات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ، واستخدم البحث المنهج شبة التجريبي ، وضم البحث عدد(30) من طلاب المرحلة الإعدادية بمدرسة قنا الإعدادية ، وجاءت نتائج البحث بأنه توجد فروق دالة احصائياً فى القياسين القبلي والبعدى لإختبار الصولفيج والنظريات لدى تلاميذ الصف الثالث للمرحلة الإعدادية لصالح القياس البعدي ، وجاءت اهم التوصيات بضرورة الاهتمام باستراتيجيات التعلم الإلكتروني وخاصة استراتيجية الكتاب الإلكتروني  لما لها من أثر جيد في تنمية الصولفيج والنظريات والدافعية للنجاز نحو التعلم ، تشجيع القائمين على العملية التعليمية على توظيف استراتيجية الصولفيج والنظريات في تنمية مهارات الطلاب المختلفة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية