تطبيق برنامج كورت للتفكير باستخدام تطبيقات فن الأوريجامي في خفض مظاهر صعوبات التعلم الحسابية (دسكلكوليا) لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ تصميم الفنون التعبيرية- كلية التربية النوعية- جامعة الأسكندرية

2 مدرس مناهج وطرق تدريس التربية الفنية- كلية التربية النوعية- جامعة الأسكندرية

3 دكتوراه التصميمات الزخرفية- كلية التربية النوعية- جامعة الإسكندرية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التوصل إلي إمكانية تطبيق برنامج كورت للتفكير بإستخدام تطبيقات فن الأوريجامي في خفض مظاهر صعوبات التعلم الحسابية (دسكلكوليا) لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، من خلال عينة مكونة من (40) تلميذ، مقسمة إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية، كل مجموعة مكونة من (20) تلميذ، وقد دلت نتائج الدراسة على وجود فروق ذات دالة إحصائية بين درجات تحسن القدرات الهندسية والحسابية لدى كل من المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية ، وكذلك دلت نتائج الدراسة على الإستفادة من تطبيقات فن الأوريجامي للخفض من حدة صعوبات التعلم الحسابية لذوي صعوبات التعلم الحسابية من المرحلة الإعدادية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية