برنامج مقترح قائم علي أنماط التعلم لتنمية التحصيل الدراسي لمقرر قواعد الصولفيج الغربي والدافعية للإنجاز لدى طلاب المستوى الأول

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المناهج وطرق التدريس بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق

المستخلص

تتمثل مشكلة البحث الحالي في ضعف مستوي التحصيل لمقرر قواعد الصولفيج الغربي والدافعية للإنجاز لدى طلاب الفرقة الأولي بشعبة العلوم الموسيقية بكلية التربية النوعية.
ويهدف البحث إلي:

التعرف علي قواعد الصولفيج الغربي التي يتطلب أكتسابها لطلاب المستوى الأول بقسم العلوم الموسيقية.
إعداد برنامج مقترح قائم علي أنماط التعلم لتنمية التحصيل الدراسي لمقرر قواعد الصولفيج الغربي والدافعية للإنجاز لدي طلاب المستوى الأول بقسم العلوم الموسيقية.
التعرف على فاعلية البرنامج المقترح القائم علي أنماط التعلم لتنمية التحصيل الدراسي لمقرر قواعد الصولفيج الغربي والدافعية للانجاز لدى طلاب الفرقة الاولى شعبة العلوم الموسيقية.

واتبع البحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة, وتم اختيار العينة من طلاب المستوى الأول وعددهم 30 طالب وطالبة وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي لمقرر قواعد الصولفيج الغربي، ومقياس الدافعية للإنجاز وخلص البحث إلي فاعلية البرنامج المقترح القائم علي أنماط التعلم لتنمية التحصيل الدراسي لمقرر قواعد الصولفيج الغربي والدافعية للإنجاز لدى طلاب المستوى الأول.

الكلمات الرئيسية