هدف البحث الحالي إلى بناء تصور مقترح لتفعيل دور الإعلام التربوي في تعزيز قيم المواطنة الرقمية في ضوء تحديات العصر الرقمي لدي طلاب كلية التربية النوعية – جامعة المنصورة، والتعرف على واقع دور قسم الإعلام التربوي في تعزيز قيم المواطنة الرقمية لدي الطلاب عينة البحث، حيث اعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي التحليلي وطبق علي عينة من طلاب قسم الإعلام التربوي قوامها (٣٠٠) طالب وطالبة ، وفى إطار ذلك قامت الباحثة بإعداد استبيان كأداة لتطبيق إجراءات البحث ، وتوصلت النتائج إلى أن درجة تعزيز قيم المواطنة الرقمية لدي الطلاب "متوسطة"، بالإضافة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الذكور والإناث في كافة محاور وقيم المواطنة الرقمية تعزي لمتغير الجنس ، وفى ضوء النتائج قدمت الباحثة تصور مقترح يتضمن مجموعة من الآليات والإجراءات التي يمكن أن تسهم في تنمية وتعزيز قيم المواطنة الرقمية لدي الشباب الجامعي.
محمود السعيد الشناوي, د/ ميادة مجدي. (2024). تصور مقترح لتفعيل دور الإعلام التربوي في تعزيز قيم المواطنة الرقمية في ضوء تحديات العصر الرقمي لدي طلاب كلية التربية النوعية– جامعة المنصورة. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10(2), 874-918. doi: 10.21608/jsezu.2024.351224
MLA
د/ ميادة مجدي محمود السعيد الشناوي. "تصور مقترح لتفعيل دور الإعلام التربوي في تعزيز قيم المواطنة الرقمية في ضوء تحديات العصر الرقمي لدي طلاب كلية التربية النوعية– جامعة المنصورة", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10, 2, 2024, 874-918. doi: 10.21608/jsezu.2024.351224
HARVARD
محمود السعيد الشناوي, د/ ميادة مجدي. (2024). 'تصور مقترح لتفعيل دور الإعلام التربوي في تعزيز قيم المواطنة الرقمية في ضوء تحديات العصر الرقمي لدي طلاب كلية التربية النوعية– جامعة المنصورة', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10(2), pp. 874-918. doi: 10.21608/jsezu.2024.351224
VANCOUVER
محمود السعيد الشناوي, د/ ميادة مجدي. تصور مقترح لتفعيل دور الإعلام التربوي في تعزيز قيم المواطنة الرقمية في ضوء تحديات العصر الرقمي لدي طلاب كلية التربية النوعية– جامعة المنصورة. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2024; 10(2): 874-918. doi: 10.21608/jsezu.2024.351224