أثر اختلاف حجم مجموعات المناقشات الإلكترونية (كبيرة/ متوسطة/ صغيرة) بالفيديو التفاعلي على تنمية مهارات إنتاج القصص الرقمية لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة
هَدَفَ البحث إلى تحديد المهارات اللازمة لإنتاج القصص الرقمية التي ينبغي توافرها لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الزقازيق، والتعرف إلى أثر اختلاف حجم مجموعات المناقشات الإلكترونية (كبيرة – متوسطة – صغيرة) على تنمية هذه المهارات لدى الطالبات عينة البحث، حيث تكونت عينة البحث من (90) طالبة، تم اختيارهن عشوائياً من بين طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة، وتقسيمهن إلى ثلاث مجموعات تجريبية بواقع (30) طالبة في كل مجموعة، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي، والاعتماد على نموذج التصميم التعليمي العام ADDIE، حيث تمثلت أدوات البحث في إعداد اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات إنتاج القصص الرقمية، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي المرتبط بمهارات إنتاج القصص الرقمية، وبطاقة تقييم المنتج النهائي، وأسفرت نتائج البحث عن: وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية الثلاث لصالح المجموعة التجريبية الأولى على المجموعتين التجريبتين الثانية والثالثة، وكذا لصالح المجموعة التجريبية الثانية على المجموعة التجريبية الثالثة في الجانب المعرفي المرتبط بمهارات إنتاج القصص الرقمية، وتوصلت إلى وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية الثلاث لصالح المجموعة التجريبية الثانية على المجموعتين التجريبتين الأولى والثالثة، وكذا لصالح المجموعة التجريبية الثالثة على المجموعة التجريبية الأولى في الجانب الأدائي المرتبط بمهارات إنتاج القصص الرقمية، وكذلك في بطاقة تقييم المنتج لدى الطالبات عينة البحث، وأوصى البحث بضرورة الاهتمام بحجم مجموعات المناقشات الإلكترونية الكبيرة والمتوسطة لتنمية نواتج التعلم المرتبطة بمهارات التعلم المختلفة لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الزقازيق.
حامد عبدالله, أ.م.د/ منار. (2024). أثر اختلاف حجم مجموعات المناقشات الإلكترونية (كبيرة/ متوسطة/ صغيرة) بالفيديو التفاعلي على تنمية مهارات إنتاج القصص الرقمية لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10(3), 158-233. doi: 10.21608/jsezu.2024.365814
MLA
أ.م.د/ منار حامد عبدالله. "أثر اختلاف حجم مجموعات المناقشات الإلكترونية (كبيرة/ متوسطة/ صغيرة) بالفيديو التفاعلي على تنمية مهارات إنتاج القصص الرقمية لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10, 3, 2024, 158-233. doi: 10.21608/jsezu.2024.365814
HARVARD
حامد عبدالله, أ.م.د/ منار. (2024). 'أثر اختلاف حجم مجموعات المناقشات الإلكترونية (كبيرة/ متوسطة/ صغيرة) بالفيديو التفاعلي على تنمية مهارات إنتاج القصص الرقمية لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10(3), pp. 158-233. doi: 10.21608/jsezu.2024.365814
VANCOUVER
حامد عبدالله, أ.م.د/ منار. أثر اختلاف حجم مجموعات المناقشات الإلكترونية (كبيرة/ متوسطة/ صغيرة) بالفيديو التفاعلي على تنمية مهارات إنتاج القصص الرقمية لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2024; 10(3): 158-233. doi: 10.21608/jsezu.2024.365814