أثر مستوي كثافة المصادر في بيئة تدريب إلكترونية قائمة على الكفاءة في تنمية مهارات المعلم الرقمي لدى الطلاب المعلمين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ تكنولوجيا التعليم- كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق-ومستشــــــــــار رئـــــيس جــــامعة الزقازيق- والمشرف على كليات قطاع الجامعة بشمال الشرقية- وعضو اللجنة العلمية الدائمة للترقيات بالمجلس الأعلى للجامعات

2 أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد- ورئيس قسم تكنولوجيا التعليم- كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق

3 مدرس تكنولوجيا التعليم- كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق

4 مدرس مساعد بقسم تكنولوجيا التعليم- كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تقصى أثر مستوي كثافة المصادر(متوسط/مرتفع) في بيئة تدريب إلكترونية قائمة على الكفاءة في تنمية مهارات المعلم الرقمي لدى الطلاب المعلمين، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج التجريبي، كما تضمنت خطوات البحث اختيار عينة مكونة من (60) طالب/ طالبة من طلاب المستوي الثالث برنامج إعداد معلم الحاسب الآلي بقسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق، حيث أجريت التجربة على مجموعتين تجريبيتين إحداهما تدرس بمستوي كثافة المصادر(متوسط) والأخرى تدرس بمستوي كثافة المصادر(مرتفع)، تمثلت أدوات القياس فى الاختبار التحصيلى وبطاقة الملاحظة وتقييم المنتج، وأوضحت النتائج وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى (05,0 (بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة وبطاقة تقييم المنتج لصالح المجموعة التجريبية الثانية التى درست بمستوي كثافة المصادر(مرتفع).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية