تقنيات الاداء فى آريا Nessun Darma)) من اوبرا توراندو لـ بوتشينى (دراسة تحليلية).
يعتبر المغنى الأوبرالى من اعمدة عناصر العرض الاوبرالى ، حيث انه لا يقوم بالغناء فقط وانما يجد الشخصيات التى كتبها مؤلف الأوبرا فى المقام الأول معبرا عنها بكل ابعادها النفسية والاجتماعية بالغناء مراعياً فى ذلك اسلوب الأداء الأداء المناسب الذى اراده المؤلف.
ومن اهم المؤلفين الذين برعوا فى كتابة اغانى اوبرالية جاكومو بوتشينى (Giacma Puccini) (1858-1924) فهو مؤلف له اسلوب صغير يحتاج الى الفهم والدقة والبراعة فى الاداء.
لذا رأت الباحثة دراسة آريا (لا نوم اليوم) (Nessun Darma) من اوبرا توراندو وتحديد تقنيات الأداء بها لأدائها بالمستوى المطلوب.
وتناول البحث ما يلى:
أولاً – المقدمة – مشكلة البحث – اهداف البحث – أهمية البحث – أسئلة البحث – حدود البحث – إجراءات البحث - عينة البحث – مصلطحات البحث – ثم تلا ذلك الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث.
ثانياً: المفاهيم النظرية للبحث :
المؤلف بوتشينى – أوبرا توراندو
ثالثاً: الدراسة التحليلية وتشمل على العينة المنتقاه.
رابعاً: نتائج البحث والتوصيات المقترحة – المراجع العلمية العربية والإنجليزية – ثم ملخص البحث.
إسماعيل, د/ عبير مصطفى علي علي. (2024). تقنيات الاداء فى آريا Nessun Darma من اوبرا توراندو ل بوتشينى (دراسة تحليلية). مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10(4), 876-896. doi: 10.21608/jsezu.2024.396946
MLA
د/ عبير مصطفى علي علي إسماعيل. "تقنيات الاداء فى آريا Nessun Darma من اوبرا توراندو ل بوتشينى (دراسة تحليلية)", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10, 4, 2024, 876-896. doi: 10.21608/jsezu.2024.396946
HARVARD
إسماعيل, د/ عبير مصطفى علي علي. (2024). 'تقنيات الاداء فى آريا Nessun Darma من اوبرا توراندو ل بوتشينى (دراسة تحليلية)', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10(4), pp. 876-896. doi: 10.21608/jsezu.2024.396946
VANCOUVER
إسماعيل, د/ عبير مصطفى علي علي. تقنيات الاداء فى آريا Nessun Darma من اوبرا توراندو ل بوتشينى (دراسة تحليلية). مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2024; 10(4): 876-896. doi: 10.21608/jsezu.2024.396946