يعد هذا البحث امتدادا لاتجاه الباحث نحو التعرض بالدراسة والتحليل للاشكال المبتكرة لنول البرواز اليدوي ،وتقديم مدخلات لإثراء تدريس النسجيات اليدوية لطلاب التربية الفنية ، حيث يتعرض لتنوع الاطر الخارجية ومستويات السطح كمدخل تجريبي لتدريس منسوجات نول البرواز اليدوي لطلاب التربية الفنية بجامعة ام القرى.
والفن كأي إنتاج إنساني آخر يتطلب حافزاً يدفعُ على إنتاجه والاستمرار فيه، وتغير أساليب الفن يستوجب أن يكون هناك حافزاً جديداً بغرض التغير من خلاله وذلك استجابة للحاجات عند الجمهور (عطية، 2001م: 92).
ويعتبر النسيج اليدوي من الممقررات ذات الإسهام الواضح في مجالات التربية الفنية لما يتضمنه من عمليات إبداعية وإجراءات تجريبية تُسهم في تنمية المهارات اليدوية، وتكوين الإدراك السليم بالعلاقات بين الأشكال المختلفة والإحساس بالأنماط مما يساعد على إنتاج أعمال فنية ذات قيمة نفعيه وجمالية
عبد الحليم عطية, أ.م.د/ محمد صلاح. (2024). تنوع الاطر الخارجية ومستويات السطح كمدخل تجريبي لتدريس منسوجات نول البرواز اليدوي. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10(4), 1077-1107. doi: 10.21608/jsezu.2024.396953
MLA
أ.م.د/ محمد صلاح عبد الحليم عطية. "تنوع الاطر الخارجية ومستويات السطح كمدخل تجريبي لتدريس منسوجات نول البرواز اليدوي", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10, 4, 2024, 1077-1107. doi: 10.21608/jsezu.2024.396953
HARVARD
عبد الحليم عطية, أ.م.د/ محمد صلاح. (2024). 'تنوع الاطر الخارجية ومستويات السطح كمدخل تجريبي لتدريس منسوجات نول البرواز اليدوي', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10(4), pp. 1077-1107. doi: 10.21608/jsezu.2024.396953
VANCOUVER
عبد الحليم عطية, أ.م.د/ محمد صلاح. تنوع الاطر الخارجية ومستويات السطح كمدخل تجريبي لتدريس منسوجات نول البرواز اليدوي. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2024; 10(4): 1077-1107. doi: 10.21608/jsezu.2024.396953