الخصائص السيكومترية لمقياس أساليب التفكير لدي دارسي مدارس التعليم المجتمعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ الصحة النفسية- وعميد الدارسات الإنسانية بتفهنا الإشراف بجامعة الأزهر

2 مدرس علم النفس التربوي- كلية التربية النوعية- جــامعة الزقازيق

3 باحث ماجستير علم نفس تربوي- كلية التربية النوعية- جــامعة الزقازيق

10.21608/jsezu.2024.399151

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى الكشف عن الخصائص السيكومترية لمقياس أساليب التفكير لدي دارسي مدارس التعليم المجتمعي، وتكونت عينة البحث من الطلاب الذكور بمدارس التعليم المجتمعي بمحافظة المنيا بمدي عمري (11- 14) سنه، بمتوسط عمري قدره 12.5176 سنة، وانحراف معياري قدره 0.7539، واشتملت أدوات البحث على مقياس أساليب التفكير لدي دارسي مدارس التعليم المجتمعي (إعداد/ الباحثين)؛ وأسفرت النتائج عن تمتع مقياس أساليب التفكير لدي دارسي مدارس التعليم المجتمعي محل الدراسة بخصائص سيكومترية جيدة لقياس أساليب التفكير لديهم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية