الإستفادة من تتر نهاية مسلسل الكبير أوي في إثراء منهج الصولفيج الغنائي العربي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ الموسيقي العربية المتفرغ ووكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب (الأسبق) - جامعة الزقازيق

2 أستاذ الموسيقي العربية ووكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - جامعة الزقازيق

3 أستاذ الموسيقي العـربية المساعــد بــقــسـم العــلوم الموســيقــية كــلية التربية النوعية- جامعة الزقاريق

4 مدرس الموسيقي العربية بقسم العلوم الموسيقية كلية التربية النوعية- جامعة الزقاريق

5 مدرس مساعد بقسم العلوم الموسيقيه كلية التربية النوعيه - جامعة الزقاريق

المستخلص

يلقي البحث الحالي الضوء علي الموسيقي التصويرية التي تعد من العوامل المهمة والرئيسية في في صناعة السينما والدراما حيث يكون لها تأثير للمستمع وكأنه هو الذي يعيش أحداث العمل, فالموسيقي التصويرية تكون معبرة تعبيراً تاماً عن أحداث العمل من تتر البداية وحتي تتر النهاية فانها تسيطر علي إحساس المشاهد لذلك فإن مرافقة الموسيقي التصويرية لأي عمل تضيف الأجواء المناسبة التي تقوم علي شد إنتباه المشاهد عند الإستماع اليها ومنها يمكن المؤلف ان يعبر بها عن عدد من المواقف الدرامية للمستمع لذلك فان الموسيقي التصويرية مجال واسع يحتاج الي الإحترافية في ترجمة وفهم لغة وحركات للمشاهد فهي تقوم بتكملة العمل الدرامي ونقل مشاعره لذا قامت الباحثة باختيار موسيقي تتر نهاية مسلسل الكبير أوي لما تعبر عن حالة المسلسل والإستفادة منها في إثراء منهج  الصولفيج الغنائي العربي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية