أسلوب اداء كونشرتو البيانو الثالث مصنف 30 لرحمانينوف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 وكيل كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان- لشئون البيئة وخدمة المجتمع

2 أستاذ الأداء الأوركسترالي بقسم العلوم الموسيقية- كلية التربية النوعية_جامعة الزقازيق

3 مدرس بقسم التربية الموسيقية_تخصص الأداء شعبة بيانو كلية التربية النوعية_جامعة الزقازيق

4 معيد بقسم التربية الموسيقية-كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق

المستخلص

يعد رحمانينوف من أفضل عازفي البيانو في عصره وخير من مثل الموسيقي الروسية الحديثة، لم يكن رحمانينوف عازفا ماهر وقائدا بارعا فحسب، بل كان أيضا مؤلفا موهوبا متميزا ومبدعا في جميع الصيغ والقوالب الآلية والغنائية، ويمثل كونشرتوالبيانو الثالث عند رحمانينوف جزء هام من مؤلفاته للموسيقي الأوركسترالية والتي تحوي العديد من العناصر التكنيكية والأدائية الهامة، لذا رأت الباحثة ضرورة تناولها بالدراسة، وتحديد سماتها، والعمل علي تذليلها للوصول الي أدائها الأداء السليم، وقد هدف البحث الي تحديد المشاكل والصعوبات العزفية لحركة الثانية لكونشرتو البيانو الثالث مصنف(30) عند رحمانينوف، اقتراح الحلول والتمارين والارشادات العزفية اللازمة لتذليل الصعوبات والوصول الي الأداء الفني الجيد، وقد إتبعت الباحثة المنهج الوصفي تحليل المحتوي لتحقيق ذلك الهدف وتم اختيار عينة البحث والتي تناسب طلبة الدراسات العليا، وتشمل أدوات البحث علي (المدونات الموسيقية، البيانو، المراجع)، ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث: تحديد الصعوبات العزفية والتعبيرية الموجودة بها واقتراح الحلول والإرشادات العزفية والتمارين للوصول إلي الأداء الجيد.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية