فعالية برنامج قائم على استراتيجية النمذجة في تنمية التحصيل الموسيقي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق التدريس- وكيل الكلية لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة- كلية التربية النوعية - جامعة جنوب الوادي

2 مدرس علم النفس التربوي بقسم العلوم التربوية والنفسية- كلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي

3 باحثة ماجستير بقسم العلوم التربوية والنفسية- كلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي

10.21608/jsezu.2024.399160

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة تأثير استخدام استراتيجية النمذجة في تنمية التحصيل الموسيقي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. ويهدف البحث إلى تحديد مدى فعالية هذه الاستراتيجية في تنمية التحصيل الموسيقي في هذه المرحلة الحرجة من التعليم واستخدم البحث المنهج شبة التجريبي ، وضم البحث عدد(30) من طلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة الاقصر، وجاءت نتائج البحث بأنه توجد فروق دالة احصائياً فى القياسين القبلي والبعدي لإختبار التحصيل الموسيقي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية لصالح القياس البعدي، كما يوصي البحث استخدام استراتيجية النمذجة في تنمية التحصيل الموسيقي .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية