هدف البحث إلى تقييم فعالية استخدام التكنولوجيا الرقمية في تطوير مهارات الكتابة لدى أطفال الروضة، وتحديد التحديات المرتبطة باستخدام التكنولوجيا الرقمية في تعليم الكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي، واعتمد على مقياس مهارات الكتابة (إعداد الباحثة) وبرنامج تدريبي قائم على تطوير مهارات الكتابة لدى أطفال الروضة، ومدته (8) أسابيع، وتكونت عينة البحث من (10) من الأطفال على مجموعتين (6) تجريبية و(4) ضابطة، كما استخدم البحث اختبار مان ويتني MannWhitney اختبار ويلكوكسون Wilcoxon ومعامل الارتباط لسبيرمان، ومعامل ألفا كرونباخ للثبات، كما توصلت نتائج البحث إلى أنه توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة في مقياس مهارات الكتابة في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية، كما أظهرت النتائج أنه توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية في مقياس مهارات الكتابة في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، كما لا توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية في مقياس مهارات الكتابة في القياسين البعدي والتتبعي.
سعيد الشهراني, حليمة عكفي. (2025). فعالية استخدام التكنولوجيا الرقمية في تطوير مهارات الكتابة لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 11(1), 919-956. doi: 10.21608/jsezu.2025.403381
MLA
حليمة عكفي سعيد الشهراني. "فعالية استخدام التكنولوجيا الرقمية في تطوير مهارات الكتابة لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 11, 1, 2025, 919-956. doi: 10.21608/jsezu.2025.403381
HARVARD
سعيد الشهراني, حليمة عكفي. (2025). 'فعالية استخدام التكنولوجيا الرقمية في تطوير مهارات الكتابة لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 11(1), pp. 919-956. doi: 10.21608/jsezu.2025.403381
VANCOUVER
سعيد الشهراني, حليمة عكفي. فعالية استخدام التكنولوجيا الرقمية في تطوير مهارات الكتابة لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2025; 11(1): 919-956. doi: 10.21608/jsezu.2025.403381