فاعلية استراتيجية النمذجه في تحسين أداء بعض التقنيات العزفية لألة البيانو لطلاب التربية الموسيقية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق- قسم التربية الموسيقية- تخصص بيانو

2 مدرس كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق- قسم التربية الموسيقي- تخصص مناهج وطرق تدريس

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية استراتيجية النمذجه في تحسين أداء بعض التقنيات العزفية لألة البيانو لطلاب التربية الموسيقية، واتبع البحث المنهج التجريبي وتكونت عينة الدراسة من مجموعتين تجريبية درست التقنيات العزفية من خلال النمذجه ومجموعه ضابطه درست وفق الطريقه التقليدية وبلغ عدد العينه (30) طالباً تم تقسيم إلي (15) مجموعه ضابطه وعدد(15) مجموعه تجريبية  من طلاب الفرقه الأولي بقسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية جامعة وتوصلت الدراسه إلي وجود فروق داله احصائياً بين متوسط رتب درجات طلاب المجموعه الضابطه والتجريبية في القياس البعدي لبطاقة ملاحظة الأداء لصالح المجموعه التجريبية.
وجود فروق داله احصائياً بين متوسط رتب درجات طلاب المجموعه التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الأداء لصالح القياس البعدي. وفي ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج تم تقديم التوصيات.

الكلمات الرئيسية