هدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية استراتيجية النمذجه في تحسين أداء بعض التقنيات العزفية لألة البيانو لطلاب التربية الموسيقية، واتبع البحث المنهج التجريبي وتكونت عينة الدراسة من مجموعتين تجريبية درست التقنيات العزفية من خلال النمذجه ومجموعه ضابطه درست وفق الطريقه التقليدية وبلغ عدد العينه (30) طالباً تم تقسيم إلي (15) مجموعه ضابطه وعدد(15) مجموعه تجريبية من طلاب الفرقه الأولي بقسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية جامعة وتوصلت الدراسه إلي وجود فروق داله احصائياً بين متوسط رتب درجات طلاب المجموعه الضابطه والتجريبية في القياس البعدي لبطاقة ملاحظة الأداء لصالح المجموعه التجريبية.
وجود فروق داله احصائياً بين متوسط رتب درجات طلاب المجموعه التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الأداء لصالح القياس البعدي. وفي ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج تم تقديم التوصيات.
عبد السميع محمد, د. ساره, & حسن عبد الخالق, د. إسلام. (2020). فاعلية استراتيجية النمذجه في تحسين أداء بعض التقنيات العزفية لألة البيانو لطلاب التربية الموسيقية. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 6(2), 644-686. doi: 10.21608/jsezu.2020.417086
MLA
د. ساره عبد السميع محمد; د. إسلام حسن عبد الخالق. "فاعلية استراتيجية النمذجه في تحسين أداء بعض التقنيات العزفية لألة البيانو لطلاب التربية الموسيقية", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 6, 2, 2020, 644-686. doi: 10.21608/jsezu.2020.417086
HARVARD
عبد السميع محمد, د. ساره, حسن عبد الخالق, د. إسلام. (2020). 'فاعلية استراتيجية النمذجه في تحسين أداء بعض التقنيات العزفية لألة البيانو لطلاب التربية الموسيقية', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 6(2), pp. 644-686. doi: 10.21608/jsezu.2020.417086
VANCOUVER
عبد السميع محمد, د. ساره, حسن عبد الخالق, د. إسلام. فاعلية استراتيجية النمذجه في تحسين أداء بعض التقنيات العزفية لألة البيانو لطلاب التربية الموسيقية. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2020; 6(2): 644-686. doi: 10.21608/jsezu.2020.417086