أثر استخدام استراتيجية التعلم القائم على المشاريع الإلكترونية في تنمية بعض بنود التربية الموسيقية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق التدريس وكيل الكلية لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة- قسم التربية الموسيقية- كلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي

2 أستاذ الصولفيج و الايقاع الحركي والارتجال قسم التربية الموسيقية- كلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي

3 موجه تربية موسيقية بإدارة نقادة التعليمية

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة تأثير استخدام استراتيجية المشروعات الالكترونية في تنمية بنود التربية الموسيقية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. ويهدف البحث إلى تحديد مدى فعالية هذه الاستراتيجية في تنمية بنود التربية الموسيقية في هذه المرحلة الابتدائية واستخدم البحث المنهج شبة التجريبي ، وضم البحث عدد(20) من طلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة قنا، وجاءت نتائج البحث بأنه توجد فروق دالة احصائياً فى القياسين القبلي والبعدي لإختبار بنود التربية الموسيقية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية لصالح القياس البعدي، كما يوصي البحث استخدام استراتيجية المشروعات الالكترونية في تنمية بنود التربية الموسيقية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية