هدف البحث الحالي إلى تحديد قائمة للمعايير الفنيّة والتربويّة في تصميم مقررات المهارات الرقميّة الإلكترونية في أنظمة إدارة التعلّم لدى طلاب المرحلة الابتدائية، وقد اعتمد البحث الحالي على المنهج المسحي الوصفي لتحليل الأدبيات والدراسات السابقة، وقد تمثلت أدوات البحث في استطلاع رأي المحكمين والخبراء في مجال تكنولوجيا التعليم والصحة النفسية في مدى صلاحية قائمة المعايير الفنيّة والتربويّة في تصميم مقررات المهارات الرقميّة الإلكترونية في أنظمة إدارة التعلّم التي استقها الباحث، وقد توصل البحث إلى وجود (3) معيار لتصميم مقررات المهارات الرقميّة الإلكترونية في أنظمة إدارة التعلّم وكل معيار يتفرع منه عدد من المؤشرات التي تساعد في تحقيق المعيار، وقد بلغ عدد المؤشرات (88) مؤشرًا، كما أوصت الدراسة بتطبيق هذه المعايير عند تصميم وإنتاج مقررات المهارات الرقميّة الإلكترونية في أنظمة إدارة التعلّم بصفة عامة، وكذلك التطوير الدائم لتلك المعايير لتواكب التطورات التكنولوجية الحديثة.
بن عبد الله القبلان, د. عبد السلام. (2025). المعايير الفنيّة والتربويّة في تصميم مقررات المهارات الرقميّة الإلكترونية في أنظمة إدارة التعلّم لدى طلاب المرحلة الابتدائية. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 11(2), 923-963. doi: 10.21608/jsezu.2025.421356
MLA
د. عبد السلام بن عبد الله القبلان. "المعايير الفنيّة والتربويّة في تصميم مقررات المهارات الرقميّة الإلكترونية في أنظمة إدارة التعلّم لدى طلاب المرحلة الابتدائية", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 11, 2, 2025, 923-963. doi: 10.21608/jsezu.2025.421356
HARVARD
بن عبد الله القبلان, د. عبد السلام. (2025). 'المعايير الفنيّة والتربويّة في تصميم مقررات المهارات الرقميّة الإلكترونية في أنظمة إدارة التعلّم لدى طلاب المرحلة الابتدائية', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 11(2), pp. 923-963. doi: 10.21608/jsezu.2025.421356
VANCOUVER
بن عبد الله القبلان, د. عبد السلام. المعايير الفنيّة والتربويّة في تصميم مقررات المهارات الرقميّة الإلكترونية في أنظمة إدارة التعلّم لدى طلاب المرحلة الابتدائية. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2025; 11(2): 923-963. doi: 10.21608/jsezu.2025.421356