فاعلية توظيف التكنولوجيا في تنمية المهارات الموسيقية لدى تلاميذ التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

ماجستير في التربية الموسيقية

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى الكشف عن فاعلية توظيف التكنولوجيا في تنمية المهارات الموسيقية لدى تلاميذ الصف السادس الأساسي. استخدم البحث المنهج الوصفي والمنهج التجريبى، التصميم شبه التجريبى، نظام المجموعة الواحدة. تكونت عينة البحث من (40) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الأساسي. وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائيًّا بين القياس القبلي والبعدي في اختبار المهارات الموسيقية لصالح القياس البعدي، مما يشير إلى فاعلية توظيف التكنولوجيا في تنمية المهارات الموسيقية لدى تلاميذ التعليم الأساسي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية