العلاقة بين قيم التسامح والسلوك الانسحابى لدى طلاب كلية التربية النوعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية وعميد كلية التربية النوعية الأسبق جامعة الزقازيق

2 أستاذ ورئيس قسم الصحة النفسية السابق كلية التربية جامعة الزقازيق

3 المدرس المساعد بقسم العلوم التربويه والنفسيه- كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف عن العلاقة بين قيم التسامح والسلوك الانسحابى والتنبؤ بالسلوك الإنسحابى  من قيم التسامح لدى طلاب كلية التربية النوعية، وتم التطبيق على عينة مكونة من "40" طالبأ من طلاب كلية التربية النوعية قسمى التربية الموسيقية والتربية الفنية ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى  وطبق عليهم مقياس قيم التسامح (إعداد / الباحثة ) ومقياس السلوك الإنسحابى (إعداد / الباحثة ) ، وأسفرت النتائج عن وجود علاقة ارتباطية سالبة دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) بين قيم التسامح والسلوك الانسحابي لدي طلبة كلية التربية النوعية،  وأنه يُمكن التنبؤ بدرجات السلوك الانسحابي لدي طلبة كلية التربية النوعية من درجاتهم علي أبعاد مقياس قيم التسامح.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية