التجريدية التعبيرية كمنطلق لاستحداث مشغولة خشبية معاصرة بأسلوب الحرق والتفحم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أشغال الخشب بكلية التربية الفنية – جامعة حلوان

2 أستاذ أشغال الخشب المساعد بكلية التربية الفنية – جامعة حلوان

3 أستاذ أشغال الخشب المساعد بكلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق

4 مدرس أشغال الخشب بكلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق

5 مدرس مساعد بقسم التربية الفنية جامعة الزقازيق

المستخلص

يلقي البحث الحالي الضوء علي الاتجاه التجريدي التعبيري وما يحتويه من تفكير الفنان الذي يهدف دائماً لكي يدعم  محتوي عمله الفني  بتقنيته ، جاعلاً فكرة وفلسفة العمل الفني متلازمة دائماً مع التقنية  ، فقد سعي دائماً  للبحث عن الجديد من التقنيات وأراد في ظل رؤية فنية التعبير عن مشاعره من خلال ابتكار مهارات لمعالجات  أسطح الخامات بحث  تؤدي الهدف المنشود ، وحيث أن  هناك ارتباط بين التجريدية التعبيرية وبين أسلوب الحرق والتفحم وما ينتج عنهما من تنوع ملمسي ولوني في آن واحد، ويمكن تطبيق طرق الحرق والتفحم  المختلفة وفقاً للأساليب والتقنيات التي تتناسب مع الفكر الفلسفي للاتجاه التعبيري التجريدي  ويتحقق ذلك من خلال رؤية شمولية لطرق الحرق  والتفحم  المختلفة بداية من نشأتها ومراحل تطورها وما هو متعارف عليها إلي حين التوصل إلي  ما هو غير مألوف واكتشاف حلول فنية جديدة  تثري التعبير الفني في المشغولة الخشبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية