هدف البحث الحالي إلى تقصي أثر أنماط الأسئلة السابرة باستراتيجية التعلم التوليدي في بيئة الصف المقلوب على تنمية مهارات برمجة تطبيقات المحفزات الرقمية والفهم العميق لدى طلاب إعداد معلم الحاسب الآلي، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي ومنهج تطوير المنظومات والمنهج التجريبي. وتكونت عينة البحث من (60) طالبًا/طالبة من المستوى الرابع برنامج إعدام معلم الحاسب الآلي قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق، مقسمين إلى مجموعتين تجريبيتين: الأولى درست بنمط الأسئلة السابرة (التركيزية) باستراتيجية التعلم التوليدي في بيئة الصف المقلوب، والثانية درست بنمط الأسئلة السابرة (التبريرية) باستراتيجية التعلم التوليدي في بيئة الصف المقلوب، تمثلت أدوات القياس في الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة واختبار الفهم العميق لمهارات برمجة تطبيقات المحفزات الرقمية (جميعهم من إعداد الباحثتان). وتوصلت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة ≤ (0,05) بين متوسطات رتب درجات طلاب المجموعات التجريبية في اختبار التحصيل لصالح المجموعة التجريبية الثانية (الأسئلة السابرة التبريرية)، ولصالح المجموعة التجريبية الأولى (الأسئلة السابرة التركيزية) في كل من بطاقة الملاحظة، بطاقة تقييم المنتج، واختبار الفهم العميق.